الإكسسوارات الملوّنة الصيفية تنعش زوايا المنزل
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

الإكسسوارات الملوّنة الصيفية تنعش زوايا المنزل

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - الإكسسوارات الملوّنة الصيفية تنعش زوايا المنزل

الإكسسوارات الملوّنة
واشنطن - تونس اليوم

على الرغم من تصنيف الإكسسوارات الملوّنة الرائجة في الديكور المنزلي هذا الصيف تحت خانة الكماليّات، إلّا أن المجموعات الوافرة والمنوّعة منها، والمختلفة سواء لناحية المواد التي تصنعها، ومنها: الكريستال والزجاج والحديد والخشب والنحاس والصدف والسيراميك، والأشكال والأحجام والألوان، كلّها عوامل تجعل حضورها لا غنى عنه في كلّ غرف المنزل. وفي هذا الإطار، من مهندسة الديكور لين مهنّا عبدالصمد على أنواع الإكسسوارات الملوّنة، وكيفيّة توزيعها في غرف البيت؟ تضيء الإكسسوارات الملوّنة الديكور الداخلي، وتضفي لمسةً من التجدّد والتميّز على زوايا المنزل، خصوصاً في الصيف، فهي كفيلة في تغيير مشهد الديكور بصورة كلّية.

وتتشعب الإكسسوارات الملوّنة إلى شعب عدة، ومنها: الإضاءة وعبوات التخزين والمزهريات والأواني والشموع والشمعدانات، والعناصر الطبيعيّة كالزهور والنباتات والأصداف، والمرايا واللوحات الفنيّة والصور، من دون إغفال الإكسسوارات النسيجيّة، مثل: الوسائد و»اللقحات» والستائر والسجاد، وتتوزع في المكان حسب تنسيقات عدة. يفرض الصيف حسب مهندسة الديكور عبد الصمد مجموعةً من التغييرات على ديكور المنزل، لا سيّما لناحية التفاصيل، ومنها الإكسسوارات التي تعبّر عنها خير تعبير الوسائد ذات الألوان الفرحة والمزهريات ذات الألوان القويّة. إلى ذلك، تنصح المهندسة بإعادة توزيع الإكسسوارات المتوافرة في الغرف، بغية تسليط الضوء على الجديدة الملوّنة منها، أو حتّى الدمج بينها بطريقة متناسقة.

تطغى على الإكسسوارات الرائجة راهناً الألوان الترابيّة المتدرّجة من القرميدي، إلى الألوان الطبيعيّة في الطراز المودرن (البوهو) الذي تحلّ فيه قطع مشغولة من القشّ والخيزران والنباتات والشموع الكبيرة... أمّا في المنزل ذي الطابع العصري المُترف، فإن النحاس غالب على قطع الزينة والإضاءة، من دون الإغفال عموماً عن ألوان الصيف القوية والمنعشة التي تناسب المنزل «المودرن». أمّا في الديكور الكلاسيكي، فيتمثّل دور الإكسسوارات في إضفاء الفخامة على مشهد الديكور، وبالتالي هي ذهبيّة غالباً، تتجاور مع الكريستال الملوّن والفسيفساء.

يغلب في مدخل المنزل، استخدام المرآة التي توحي باتساع الحيّز، إضافة إلى إكسسوارات التخزين الصغيرة، مثل: السلل والعلب التي تحفظ المفاتيح، والإضاءة أو الشمع الملون الذي يضيف الرونق والدفء إلى المساحة المذكورة، من دون إغفال أهمّية التفنّن في انتقاء مجموعة من الأواني الزجاجيّة الشفّافة منها والملوّنة.

تتعدّد الإكسسوارات الملوّنة المُناسبة للصالة، سواء لناحية المواد أو الأشكال أو الألوان، والرائج منها هو المزهريّات المملوءة بالورود والسلال والعلب التي تخزّن كل ما لا ترغب صاحبة المنزل في إظهاره للضيوف، وذلك في وحدات جذّابة لناحية الشكل. تضيف الأعمال الفنيّة والصور الملوّنة، بدورها، القيمة إلى الديكور الداخلي، وهي تظهر جماليّة وأهميّة ما هو معروض تحتها لمجرّد النظر إليها. إلى ذلك، تشتمل الإكسسوارات الملوّنة الرائجة في صالة الاستقبال على النسيجيّة منها، كالوسائد التي تُحسّن مظهر المقاعد أو تسلّط الضوء على تصميمها، و«اللقحات» المرمية على المقاعد والأرائك والسجّاد الذي يغطّي جزءاً كبيراً من الأرضيّة.

تتنوع الإكسسوارات الخاصّة بغرفة السفرة، وتشتمل على اللوحات والمرايا وأواني الزينة وأدوات الطعام وعناصر الإضاءة، ومنها الثريّاـ مع ملاحظة تعدّد المواد التي يستخدمها المصمّمون في تصميم الإكسسوارات «المودرن»، ومنها: الستانليس ستيل والحديد والخشب والزجاج، وتلوّنها بألوان شتى. أمّا في غرفة السفرة كلاسيكيّة الطابع، فتتقدّم الإكسسوارات النحاس المشهد أو تلك الكريستاليّة الفخمة. وعلى المائدة، ومهما كان الطراز، يلفت الشرشف الذي لا يغطّي كامل السطح بل هو عبارة عن قطعة رفيعة طولية ملوّنة، ومفارش الطعام والأطباق والأواني والأكواب الزجاجية، ولا ننسى الشمعدانات والمزهريّة والورد والشمع... كلها تفاصيل تجمّل مشهد الديكور.

تتطلّب إكسسوارات المطبخ حسن التنسيق، حتّى تطلّ إطلالة جذّابة، وهي تشتمل على أواني تقديم الفواكه والزجاجيات الخاصّة بتخزين الطعام وحتّى أدوات تحضير الطعام التي قد تتوافر بألوان قوية تضيف الحركة والجمال إلى هذه المساحة.تمثّل غرف النوم منطقة للاسترخاء، ولذا على الإكسسوارات السائدة فيها أن تبعث على الإحساس بالهدوء والسكينة. لذا، تلفت مهندسة الديكور إلى أن اختيار إكسسوارات غرفة النوم لا يقلّ أهمّية عن الأثاث. تشتمل إكسسوارات الحيّز المذكور، على مفرش السرير والوسائد وحتّى «اللقحة» التي ترمى بدلال على السرير والشموع الملونة وعبوات تخزين الأغراض، بالإضافة إلى زينة الجدران والقطع الزخرفية التي تعبّر عن ذوق شاغل المكان والنباتات التي «تنعشه». علماً أن حضور الأخيرة إلى الحيّز، يضيف الحيويّة إليه.

قد يهمك ايضا 

8 تطبيقات على الموبايل تساعدكِ في تصميم ديكور المنزل

المطبخ العصري ركن أساسي من المنزل الحديث

 

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإكسسوارات الملوّنة الصيفية تنعش زوايا المنزل الإكسسوارات الملوّنة الصيفية تنعش زوايا المنزل



GMT 19:36 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لاختيار الستائر المناسبة لديكور المنزل

GMT 10:23 2021 الأربعاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

أفكار بسيطة لإضافة لمسة بوهيمية جذابة إلى منزلك

GMT 10:58 2021 الخميس ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار لتنسيق ديكورات المنزل في الشتاء على الطابع الأوروبي

GMT 10:41 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

عناصر أساسية في الديكور لغرف نوم رومانسية تنبض بالدفء

GMT 18:01 2021 الثلاثاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

نقشة المربّعات المتعرّجة في الديكور تعكس الرقي والفخامة

GMT 18:11 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحوت الخميس29-10-2020

GMT 16:44 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

المكاسب المالية تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 15:20 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 16:04 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 15:48 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 08:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

طرق تنسيق طبعة الـ"تاي دي "بأسلوب عصريّ ومرح

GMT 13:27 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أحمد فؤاد نجم أوصانا بالكتابة لحماية الثَّورة

GMT 02:38 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

إحذر 4 أماكن ممنوع زيارتها على مستوى العالم
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia