سميرة سعيد تتنافس مع روبي ولطيفة على جائزة أفضل مطربة في شمال إفريقيا
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

سميرة سعيد تتنافس مع روبي ولطيفة على جائزة أفضل مطربة في شمال إفريقيا

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - سميرة سعيد تتنافس مع روبي ولطيفة على جائزة أفضل مطربة في شمال إفريقيا

الصورة من حساب الانستغرام الخاص النجمة المغربية سميرة سعيد
القاهرة - تونس اليوم

أعلنت منظمة جوائز الموسيقى الإفريقية «afrima» قائمة المرشحين لجوائز الدورة الجديدة لعام 2021، حيث يتنافس المطربون على 30 جائزة في مختلف أنواع وألوان الموسيقى، وتم اختيار النجمات سميرة سعيد ولطيفة وروبي للمنافسة على جائزة أفضل مطربة في شمال إفريقيا، مع قائمة من أهم المطربات، على أن تعلن النتيجة النهائية في حفلات الجائزة التي ستقام في الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر الجاري.

قائمة الترشيحات النهائية تم الإعلان عنها بالتنسيق بين مفوضية الاتحاد الأفريقي (AUC) واللجنة الدولية لجوائز الموسيقى الإفريقية (AFRIMA) ووضع منظمو الجائزة اسم النجمة سميرة سعيد، على رأس المرشحين لنيل جائزة أفضل مطربة في شمال إفريقيا عن أغنيتها "مون شيري"، منافسة بذلك عدد من الفنانات من بينهن روبي وهايدي موسى من مصر عن أغنيتي "حتة تانية" و"تصدق وتآمن بالله"، والتونسية آمال مثلوثي عن أغنية "حلم"، والتونسية لطيفة العرفاوي عن أغنية "الأستاذ"، بجانب منافسة حادة بين مطربات من المغرب، من بينهن سلمى رشيد بأغنية "شلونج"، وجيلان بأغنية "شي وقات"، وعبير عن أغنية "يخت"، إضافة إلى منال بنشليخة عن أغنية "عيطو للبوليس"، وندى أزهري عن أغنية "طاح الليل".

ويتنافس 10 مطربين عرب على لقب أفضل فنان في شمال أفريقيا، على رأسهم عمرو دياب عن أغنية "يا أنا يا لأ"، بينما يدخل محمد رمضان التحدي في تصنيف أفضل تعاون فني بأغنيته "يا حبيبي" التي قدمها مع العالمي ميتري جيمس، بعد تتويحه بجوائز أفريما منذ عامين كأفضل فنان جماهيريا، وديزي دروس عن أغنية "نوطا"، وحمزة الفضلي عن أغنية "ويلو"، والحر عن أغنية "حس بيا"، بجانب مسلم عن أغنية "سكاتي"، وزهير البهاوي عن أغنية "سولو دموعي"، إضافة إلى الجزائري مو جرين عن أغنية "بيلا"، والجزائري سولكينج عن أغنية "فادا"، والتونسي كلاي بيج عن أغنية "يلعب". وتعد جوائز "الموسيقى الأفريقية Afrima"، أعرق جوائز موسيقية على مستوى القارة السمراء، وتأتي تحت رعاية مفوضية الاتحاد الأفريقي. وتفتح بابها للتصويت أمام الجماهير لاختيار نجوم أفريقيا في مجالات أفضل مطرب ومطربة وأفضل ألبوم، وأفضل دويتو وأفضل عمل وفنان في مختلف الأنواع الموسيقية كل عام. وتسلط الضوء على نجوم العالم العربي وفناني شمال أفريقيا باختيار هيئتها 22 فنانًا وفنانة عربية يتنافسون على 10 جوائز في دورتها السابعة لهذا العام من أصل ما يزيد عن 30 جائزة تجمع فنانين من 50 دولة أفريقية. من جانبه قال مايك دادا Mike Dada، رئيس أفريما، إن جوائز الموسيقى الأفريقية تهدف للاحتفاء بالثقافة الموسيقية في القارة السمراء، وتكريم إبداع مواهبها الفنية من المطربين والموسيقيين، ونقل إبداعهم ليراه العالم أجمع بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي احتفالا بالإرث الأفريقي الفني. كما كشف أن حفل جوائز هذا العام سيتم إذاعته بشكل حي ومباشر من لاجوس على أكثر من 84 محطة تلفزيونية في 109 دولة حول العالم. وأوضحت جنات حدادي، منسقة الجوائز في شمال أفريقيا، أن اختيار مغني الراب المصري ويجز للمشاركة في إحياء حفلي الافتتاح والختام للجوائز هذا العام جاء تقديرا لما حققه من نجاح جماهيري وفني ملحوظين في وقت قصير مع اعتباره أيقونة التراب راب بشكله العصري الجديد في مصر ويستحق تقديمه للجمهور الأفريقي. وأضافت أن حفل توزيع جوائز أفريما هذا العام يشهد مشاركة متميزة من فناني شمال أفريقية بأكثر من 20 فنانًا وفنانة؛ لذا اختارت هيئة أفريما أن تكون العروض الغنائية الحية في الحفل ممثلة من شمال أفريقيا، بمشاركة عبير وديزي دروس من المغرب بجانب ويجز.

قد يهمك ايضا 

المطربة المغربية سميرة سعيد تحتفل بميلاد ابنها شادي وتوجه له رسالة

سميرة سعيد تعرب عن سعادتها بسرعة انتشار أغنية "المتاهة"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سميرة سعيد تتنافس مع روبي ولطيفة على جائزة أفضل مطربة في شمال إفريقيا سميرة سعيد تتنافس مع روبي ولطيفة على جائزة أفضل مطربة في شمال إفريقيا



GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 19:23 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 13:46 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الثور الخميس 29-10-2020

GMT 11:38 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

أجمل ألوان طلاء الأظافر لإطلالته جذابة في ليلة الزفاف.

GMT 14:49 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

rola Edge S" يصل مع "5G" وكاميرا ثلاثية

GMT 12:52 2021 الخميس ,02 كانون الأول / ديسمبر

عبير موسي تقاضي رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي

GMT 14:02 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

النجم الساحلي يطير إلى السينغال في رحلة خاصة

GMT 15:25 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

محمد رمضان يطرح أحدث أغانيه "يالا بينا"

GMT 11:40 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يقيل لامبارد ويعين منبوذ سان جيرمان
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia