تصميمات وديكورات الغرفة الزجاجية مساحة منزلية مهداة للاسترخاء
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

تصميمات وديكورات الغرفة الزجاجية مساحة منزلية مهداة للاسترخاء

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - تصميمات وديكورات الغرفة الزجاجية مساحة منزلية مهداة للاسترخاء

ديكورات الغرفة الزجاجية
القاهرة - تونس اليوم

من الرائج راهنًا تخصيص غرفة في مساحة المنزل الداخليّة أو في الحديقة، وتصميمها بصورة تحقّق الاسترخاء لشاغلها. وفي هذا الإطار، تبدو مادة الزجاج ممتازة لتحقيق الفكرة؛ فما هي خصائص الغرفة الزجاج Sunroom؟ وهل من ديكور خاصّ بها؟ في الشقق المدينيّة، تتلخّص وظيفة الغرفة الزجاج في تحقيق الاسترخاء والملاذ، علمًا أن الغرفة المذكورة قد تكون خاصّة بفرد من الأسرة يشغلها للقراءة أو الاختلاء في هدأة، أو هي تشهد على اجتماعات الأسرة.مهما كان الغرض من الغرفة المذكورة، تدعو مهندسة الديكور دانا نعيم قارئات إلى أن تتمتّع مساحتها بديكور يشيع شعورًا بالحميميّة، وأن تشغلها أقمشة من الكتّان والصوف والقطن، بصورة تتماشى مع كلّ الفصول. وتنصح نعيم أن لا تغيب العناصر الآتية عن الغرفة الزجاج.
الوسائد لمزيد من الراحة.
كرسي هزّاز خاصّ بالقراءة
طاولة طعام صغيرة، في حال كانت مساحة الغرفة فسيحة. النبات، الذي يمثّل عنصرًا أساسيًّا في ديكور الغرفة، وفي هذا الإطار تحلّ الشتول الطبيعية والأزهار الملوّنة على الطاولات والرفوف والجدران، ما يحقّق الشعور بالاسترخاء. اللوحات أو الصور الفوتوغرافيّة الفنيّة. غرض محبّب لشاغل الغرفة، كآلة موسيقيّة أو رقعة شطرنج...
"بامبو" وألوان فاتحة وخيوط الشمس تبدو هذه الغرفة نقطة وسطيّة بين المساحة الداخليّة وتلك الخارجيّة، ما يستوجب تأثيثها، حسب نعيم، بقطع مشغولة هياكلها من الخيزران (بامبو)، ومزوّدة بقماش يتماشى مع الأثاث الداخلي، على أن تكون القطع واسعة ومريحة. وفي هذا الإطار، تدعو نعيم إلى وضع كرسي وثير في زاوية، أمامه "بُفّ"، بالإضافة إلى "باهو" فاتح اللون خاصّ بالتخزين.
في شأن الإضاءة، تبدو المساحة التي تعرف خيوط الشمس مرشّحة للعب وظيفة هذه الغرفة، فلا مانع من إيداعها مخليّة من الستائر، لكن في حال الرغبة في حضور الأخيرة، لا بدّ من اختيارها القماش الشفّاف لها، لا سيّما الـ"فوال" الفاتح، والملوّن بأحد ألوان الـ"باستيل". ففي هذه الغرفة، يتمثّل دور الستائر في تحقيق الخصوصيّة، وليس التعتيم.
في المساء، يضيء المكان نور ثريّا "غريبة" التصميم، مثبتة على سقف معدّ من الخشب (بعيدًا عن الجبس بورد). ولا مكان لـ"سبوتات" الإضاءة، فيما "الأباجورات" مرحّب بها، وكذا هو الشريط المزوّد بلمبات صغيرة على الرفّ أسفل النافذة.
للزجاج حضور بارز في الديكور الداخلي، لمميّزات المادة الكثيرة، التي تعدّدها مهندسة الديكور دانا نعيم، في الآتي:تسمح مادة الزجاج بجعل الضوء الطبيعي يدخل الغرف، ما يحقّق شعورًا بالفسحة.
توظّف مادة الزجاج في إعداد فواصل في المساحة، من دون التضحية بأيّة أمتار فيها. مثلًا: يمكن فصل غرفة المعيشة عن الممرّ بوساطة لوح زجاج، ما يوحي كأنّ الغرفة هي أكبر من حجمها الفعلي، ومفتوحة، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على الجالسين. ومن جهةٍ ثانيةٍ، تساعد مادة الزجاج في أن يبدو الديكور متكاملًا، من دون المسّ بهويّة كل غرفة، كما عند الفصل بلوح زجاج بين غرفة الجلوس والمطبخ، وذلك لعزل الأصوات ورائحة الطهي بين الحيّزين، من دون التضحية بلوحة الديكور المفتوحة.
تشيع مادة الزجاج طابعًا حداثويًّا ومرنًا.
في حال إطلالة الغرفة على مشهد خارجي، تلعب مادة الزجاج دورًا في إبرازه بطريقة جذّابة، لا سيّما عند تزجيج البلكونة، كسبًا للمساحة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

 أحدث اتجاهات واشكال عالم الأثاث والديكور في لعام 2021

 غرف طعام تخطف الأنفاس باللون البيج الساحر!

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميمات وديكورات الغرفة الزجاجية مساحة منزلية مهداة للاسترخاء تصميمات وديكورات الغرفة الزجاجية مساحة منزلية مهداة للاسترخاء



GMT 04:21 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

إيرينا شايك تتألق في كنزة صوفية قصيرة ملونة

GMT 14:34 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

تحسن توقعات الطلب يرفع أسعار النفط

GMT 11:24 2021 السبت ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 3 وجهات سياحية في تنزانيا

GMT 09:26 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

وفاة أول من رفع علم مصر فوق خط بارليف

GMT 19:22 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

نصائح لتحقيق حلمكِ في شعر طويل وصحي

GMT 17:13 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

وفد قطري يشارك في مؤتمر عن التحكيم بسلطنة عمان

GMT 02:16 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

رامز أمير يتألق في جلسة تصويرية جديدة
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia